Elective Courses Management System
Department of Electronics and
Electrical Communications Engineering
Faculty of Engineering - Cairo University
تطبيق إدارة المواد الاختيارية
قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربائية
كلية الهندسة - جامعة القاهرة
أدخل بريدك الإلكتروني ثم إضغط على إرسال ليتم إرسال بيانات الدخول على بريدك الإلكتروني
إذا كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل مع:
الاسم: السيد/محمد شحاته
التليفون: ٠١٠١٩٤٠٧٨٢٤
البريد الإلكتروني: m_shehata2007@yahoo.com
الاسم: الأستاذة سهير عيد
البريد الإلكتروني: soheir1200@yahoo.com
أهلاً بك عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة في تطبيق إدارة المواد الاختيارية.
لقد تم تصميم هذا التطبيق ليساعدك علي تسجيل و توثيق اختياراتك للمواد الاختيارية المطروحة في الفصل الدراسي الراهن من العام الجامعي الحالي. و سوف تكون الفرصة متاحة لك للدخول علي التطبيق أي عدد من المرات لاستعراض المواد الاختيارية المطروحة و لتغيير اختياراتك - إن شئت – طالما لم يغلق باب الدخول و التسجيل و التغيير المعلن عنه من قبل السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس القسم.
و مع إنتهاء الفترة الزمنية المعلنة للدخول علي التطبيق و تسجيل الاختيارات ، سيتم تشغيل التطبيق و توزيع الطلاب علي المواد الاختيارية و إعلان النتيجة. و تجدر الإشارة بأن التنسيق يتم طبقاً لترتيب الرغبات المدخلة من كل طالب و طبقاً للترتيب التنازلي لمجموع الطلاب في نتيجة السنة الماضية و طبقاً لعدد الأماكن المتاحة في كل مادة إختيارية.
و لتحقيق الهدف من هذا التطبيق المرجو منك اتباع الخطوات التالية:
1 – الدخول علي شاشة اختيار المواد المطروحة للمقررات الاختيارية عن طريق إدخال أسم المستخدم (الرقم القومي) و كلمة السر (الرقم القومي).
ملحوظة : ينصح بتغيير كلمة السر بعد أول دخول للتطبيق و ذلك من خلال الضغط علي أيقونة "بيانات الحساب" ثم إدخال كلمة سر جديدة
2 – بعد دخولك علي شاشة الأختيار ، قم بترتيب المواد المطروحة للمقررات الاختيارية تنازلياً بحيث تكون الرغبة الأولي هي الأعلي في الترتيب و الرغبة الأخيرة هي الأسفل في الترتيب.
و يلاحظ أنه قد يطرح مقرر اختياري واحد أو عدة مقررات اختيارية في الفصل الدراسي الراهن. و في حالة وجود أكثر من مقرر اختياري ، يجب التنبه لتحديد و ترتيب رغباتك في كل من هذه المقررات.
3 – بعد الانتهاء من تحديد و ترتيب اختياراتك قم بالضغط علي أيقونة "حفظ" ثم الضغط علي أيقونة "طباعة"
4 – قم بتخزين نسخة إلكترونية من اختياراتك علي شكل ملف .pdf و طباعتها في شكل ورقي حيث أنها المستند الوحيد الذي يوثق ما قمت باختياره. ملحوظة: هذه الخطوة في غاية الأهمية و يجب عدم إغفالها.
5 – بعد الانتهاء من أدخال رغباتك أضغط علي أيقونة الخروج
6 – خلال الفترة المعلن عنها لتسجيل رغبات الطلاب في المواد الاختيارية سيمكنك الدخول علي التطبيق و تغيير اختياراتك ، مع مراعاة ضرورة طباعة ملف .pdf جديد بعد إجراء التعديلات.
7 – بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة لأدخال الاختيارات سيقوم المسئول بتشغيل التطبيق و في الموعد المحدد لأعلان نتيجة التنسيق سيتم وضع نسخة من النتيجة علي الموقع الإلكتروني بحيث يمكنك الاطلاع عليها من خلال الضغط علي أيقونة "نتيجة التنسيق"
last update was at : 2020-02-22 12:59:34
© جميع الحقوق محفوظة 2013